ابونا داود لمعى – برنامج أسالك فتعلمنى – حلقة بعنوان ( من اعلمك انك عريان ؟ ) – ~

ابونا داود لمعى

- برنامج أسالك فتعلمنى -

حلقة بعنوان ( من اعلمك انك عريان ؟ )

 

 

 

fr-dawood-lamye-04

 

 

 

من اعلمك انك عريان :-

يقول ابونا داود لمعي من خلال برنامج اسالك فتعملني , ان كل شئ كان يتعلمه ادم مصدره الله نفسه , انما حزره الله من شجره واحده مصدر اخر للمعلوم او المعرفه وهي شجره معرفه الخير والشر وهذه ليست من الله ولو اكلت منها ستاخذ منها وليس ني وهي رمز للمعرفه البعيده عن الله , وعندما اكلت منها حواء واعطت ادم هنا دخل علم او معرفه غريبه عن معرفه الله , وفكر غير الذي اعطاه الرب لادم , فساله الرب بحزن من اعلمك انك عريا ؟! .

مصادر المعرفه :-

مصدر الهي ومصدر شيطاني ولا ثالث لهم هكذا قال عنها ابونا داود لمعي من خلال اسالك فتعلمني عن من اعلمك انك عريان وقال ايضا توجد حقيقه واحده معلنه من الله  وتوجد كذبه معلنه من الكذاب وابو الكذاب وهو الشيطان .

انواع الحكمه :-

توجد حكمه من الله مسالمه مترفقه مملؤه ثمارا صالحه وتوجد حكمه ارضيه نفسانيه شيطانيه مليئه بكل انواع الخطايا الممكنه .

من اعلمك معني الحب :-

ذكر ابونا داود لمعي في اسالك فتعلمني عن من اعلمك انك عريان مثالا بالحب فهو من المعاني المشوهه جدا في الدنيا فقد نجد الحب في الكتب والسينما عباره عن شهوه مغلفه برومانسيه ولكن يحركها شهوات جسديه او يكون عياره عن مجموعه مصالح ينتهي بعدها الحب بقتل اوبعداوه شديده .

اما مصدر الحب هو الله لان الله محبه :

فيقول ان من يحب لايكره والمحبه لا تسقط ابدا والحب يعطي بلا حدود وبلا شروط ,يتحمل كل شئ يتاني ويرفق , ولا يحسد ولا يتفاخر هذا هو الحب من الله ,فالحب الحقيق هو الذي من الله اما السائد هو الفكر الخاطئ الذي يتعامل مع الحب علي انه شهوات او مصالح .

المولود اعمي :-

مثلا اخر ذكره ابونا داود لمعي عن من اعلمك انك عريان بالمولود اعمي عندما جاء اليهود وقالو له ان هذا الرجل خاطئ فقال لهم انا اعلم شئ واحد اني كنت اعمي والان ابصر فهذا الانسان اعظم من نبي , فالمولود اعمي علم وفهم ان من احبه وخلقه وسمح له بالتجربه هو من شفاه من هماه واعطاه اعين جديده هو من يحبه , اما من يدعون المعرفه والفهم والعلم يمشون خلف كذبه كبيره ولا يصدقوا الحق .

(Visited 120 times, 1 visits today)

أترك تعليقك

شاهد أيضاً

LEAVE YOUR COMMENT

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.