ابونا داود لمعى سؤال محيرنى : سلسلة عن الخطوبة حـ 2 حدود العلاقة الجسدية فى الخطوبة – ~

ابونا داود لمعى سؤال محيرنى  

سلسلة عن الخطوبة حـ 2  حدود العلاقة الجسدية فى الخطوبة

 

 

fr-dawood-lamye-02

 

 

  • حدود العلاقه الجسديه في الخطوبه :-

يؤكد ابونا داود لمعي ان المخطوبين ليسوا ازواج وزوجات , واذا لم يكن الشاب والشابه متمسكين بطهارتهم وعفتهم فالمسيح لن يبارك هذه الزيجه , والمسؤليه تقع هنا علي البنت اكثر من الولد ويؤكد ايضا ابونا داود لمعي من خلال سؤال محيرني انه غير مسموح باي التصاق او تلامس جسدي يجعل هناك شهوات واثاره , هذا ليس وقته اطلاقا , فعندما يزداد هذا الموضوع تخرج الخطوبه خارج نطاقها والشيطان يحاربكم وتجدون الغضب والمشاكل ازدادت ايضا , وفي الغالب هذه الخطوبات لا تتم فتشعر الفتاه بالاحساس بالذنب وعدم الامان .... فلماذا نعرض انفسنا لهذا ؟!

نصيحه للفتاه :-

والديكي سمحوا لكي بالخروج معه لانهم يعرفون انك تعلمين الحدود جيدا والكنيسه نفسها استئمنتك في التعرف علي هذا الشاب , لكي تتعرفوا علي بعض وتتقاربوا فكريا ونفسيا وليس جسديا , ففي مرحله الخطوبه مالانفعله امام الناس لانفعله من وراء الناس , هذه كانت نصيحه ابونا داود لمعي للفتاه من خلال سؤال محيرني عن حدود العلاقه الجسديه في الخطوبه .

بالنسبه للشاب :-

اي شاب عاقل لو تقارب من خطيبته ووجدها حازمه وشديده يحترمها اكثر ويقدرها ويطمئن علي نفسه ومستقبل اولاده معها ولا يستطيع الشيطان ان يحاربه بالشك اتجاه خطيبته .

مبادئ مسيحيه في العلاقه الجسديه للمخطوبين :-

الجسد مقدس فقبل ان يوضع عليكم الصليب في الاكليل باركهما وقدسهما فنتم ليس ملك لبعض , وللاسف توجد بنات تتصور انها لكي تملك خطيبها تسيطر عليه من ناحيه الشهوه , فهذا ليس كلام الله اطلاقا انما كلام العالم انما  يجب ان تملكه باحترامه لها .

  • الضرب في الخطوبه :-

يحزر ابونا داود لمعي بان اي مخطوبه خطيبها يمد يده عليها بالضرب لا يجب ان تستمر في الخطوبه ايا كانت الاسباب وحتي لو اعتزر , فانتي ولست ملكه ولكي اهل يتطاول الي هذه الدرجه فيمكن ان يضربك كل يوم بعد الزواج . وفكره التغير بعد الزواج غير مضمونه اطلاقا .

(Visited 549 times, 1 visits today)

أترك تعليقك

شاهد أيضاً

LEAVE YOUR COMMENT

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.