ابونا داود لمعى سؤال محيرنى سلسلة عن الخطوبة حـ3 المقارنة باشخاص اخرين 4 9 2016 – ~

ابونا داود لمعى سؤال محيرنى  

سلسلة عن الخطوبة حـ3  المقارنة باشخاص اخرين  4 9 2016

fr-dawood-lamye-02

 

 

تحدث ابونا داود لمعي عن مشكله هامه تواجه المخطوبين وهي "المقارنه" :-

ومن خلال سؤال محيرني اجاب ابونا داود لمعي علي كل شاب يعاني من المقارنه قائلا قد تكون المقارنه عيب في شخصيتك وان شخص دائم المقارنه وهذا عيب مدمر ، فيجب علي كل شاب ان ينظر الي ما في يده " لا تشتهي ما لقريبك" والشاب المقتنع بخطيبته ويعرف مميزاتها لا ينظر الي غيرها فان غيرها لهم عيوب ايضا وانت لا تعرفها , فهل تسمح انت لخطيبتك ان تقارنك بغيرك ؟!

حارب دماغك قيم الموضوع مستقلا عن اي شئ اخر مثل شخصيتها طباعها تعليمها والديها .... الخ , لا بد ان تقاوم فكره المقارنه لانها ستحطمك تماما .

وعلق ابونا داود لمعي في سؤال محيرني علي غلطه كبيره يسقط فيها الشباب وهي ان يكشف هذه المقارنه لخطيبته ويقول لها مثلا انا معجب بفلانه في طريقه لبسها  ياريت تعمل زيها , وهذا يجرح جدا وكلام مهين جدا للفتاه ومهناه انها لا تملئ عينيك وهذا يفصلها عنك نفسيا ويجعلها تشغر بصغر النفس .

ونبه ابونا داود لمعي في هذا الموضوع الي نقطه هامه وهي لو ان المقارنه مستمره ومرهقه لعقلك عيد النظر في الموضوع قد تكون اخترت خطأويمكن ان تكون تنازلت عن امور لا يجب التنازل عنها مما جعلك تشعر دائما بان كثيرا ممن حولك افضل من خطيبتك .

اما عن الطموح :-

فقد اثار ابونا داود لمعي من خلال سؤال محيرني موضوع هام وهو عدم طموح الزوج او الخطيب فهو من الامور المزعجه للفتاه خصوصا في هذا الزمن والتعليم ترغب الفتاه في العيش حياه كريمه وهذا ليس طمع , وهناك فرق بين شخص مكتفي بمرتبه اضعيف ولا يريد ان يطور نفسه  وعنده الفرصه لذلك وبين اخر يفعل كل مايقدر عليه , هنا لابد من وجود حوار بين الطرفين لان تاثير هذا يمتد الي الابنا فيما بعد فهناك اولاد يفتخرون بوالديهم واخرين يتبرون من والديهم لفشلهم.

(Visited 182 times, 1 visits today)

أترك تعليقك

شاهد أيضاً

LEAVE YOUR COMMENT

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.