ابونا بولس جورج بدون عنوان 26 10 2016 ـ ليقل الضعيف بطل انا — ~

 

 

fr-pouls-gorge

 

 

تحدث ابونا بولس جورج في بدون عنوان عن آيه مفرحه جدا ومشجعه جدا من سفر يوئيل وهي:

 " ليقل الضعيف بطل انا ":

  • الفرق بين التواضع والضعف :

ولكن قبلا اوضح ابونا بولس جورج ان هناك فرق  فان الله يحب اولاده يكونوا متضعين لكن لا يحب اولاده يكونوا ضعفاء , لان هناك من يعتقدون ان اولاد ربنا ضعفاء وان الاتضاع هو الضعف , ولكن المتضع هو انسان حاسس بخطئه امام الرب , والله يحي ان يكون اولاده متضعين بدرون كبرياء وذات ولكن لا يحب ان يكونوا ضعفاء.

  • صور الضعف في حياتنا :-
  • الانسان ضعيف امام الظروف المحيطه به :-

اوقات كتير تكون الظروف مشاكسه , مثل شاب يريد الزواج  ولديه شئ من الاحباط بسبب قله الدخل والغلاء فهو يشعر بالخزي امام الظروف الصعبه , واخر مكتئب لانه لا يجد عمل , يجب ان يتغلب الانسان علي ضعفه امام الظروف لان هذا الاحساس يجعله مهزوز امام نفسه وامام الاخرين .

  • الانسان ضعيف امام خطيه او عاطفه :-

وضرب ابونا بولس جورج في بدون عنوان مثال علي هذا بالإدمان علي شئ ما مثل من لا يقدر علي الصوم الانقطاعي بسبب فنجان القهوه في الصباح , فهذه حاله من حالات الضعف تمنعك من ان تحب الله .

  • ضعيف امام المفاهيم :-

مثل  من يؤمن بالحسد والعين الوحشه مهما اوضحت الكنيسه من مفاهيم ,ولكن حتي لو وجد سحر مثلا السنا نتناول , لماذا ننسي ان السم لم يؤثر في القديس مارجرجس بسبب ايمانه ومثال اخر علم الابراج وعلم قراءه الكف , فكثيرين لديهم هذا الميراث الاجتماعي ويصدقونه ولكن هذا الموضوع ليس في المسيحيه وعندما نتحدث عن الحسد نقصد بها الغيره او الضيق من الخير لدي الغير , هكذا اوضح ابونا بولس جورج هذا العنصر من خلال بدون عنوان عن ليقل الضعيف بطل انا .

  • ضعيف من الناس او قدام الناس :-

ومعناها مجاره الاخرين لاني غير قادر علي ان اقول لاء ,قالو لي اكذب فكذبت قالو لي خذ رشوه فاخذت , فالانسان يمكن ان يجاري الناس في خطيه هو رافضها وضميره رافضها ومع هذا ضعيف امام الناس .

هذه هي صور الضعف التي تحدث عنها ابونا بولس جورج في بدون عنوان عن ليقل الضعيف بطل انا .

  • كيف اكون قوي :-
  • انت مسنود :-

لو انا حاسس ان ربنا ساندني زي ايليا وزي موسي وزي الرسل الاطهار وكيف نشروا المسيحيه في العالم كله , سأشعر اني قوي في المسيح ولو واثق في قوه المسيح الانهائيه ساكون قوي في المسيح مثل جدعون جبار البأس لانه مسنود علي الله , ليقل الضعيف بطل انا .

  • انت محبوب :-

كثيرا عندما نفكر في خطايانا كثيرا ننسي حقيقه مهمه وهي اننا محبوبين عند الله لدرجه انه صلب ليفدينا .

  • انت مرفوع :-

تذكر المراه الخاطئه التي دخلت بيت سمعان الفريسي و المراه السامريه المكروهة من جميع الناس , المسيح تكلم معهم ورفعهم فالمراه الخاطئه بررها المسيح والمراه السامريه كانت سبب بركه واصبحت خادمه , وايضا زكا العشار اصبح كارزا للمسيح .

  • لك حياه روحيه :-

فالانسان الذي ينفس عن نفسه في الصلاه الرب يعزي قلبه , والانسان الذي يقرأ الكتاب المقدس ويجد الوعود الالهيه نفسه تتعزي , هكذا شرح ابونا بولس جورج الحياه الروحيه من خلال بدون عنوان .

  • لك حياه التوبه والاعتراف :-

فحياه التوبه والاعتراف تجعلك قوي , فا إحساسك بالضعف وانك مكسور ولديك نجاسه كلها تزول عند التوبه والاعتراف , فحياه التوبه تزيل كل الخطايا وهي المدخل لحياه القداسه .

وختم ابونا بولس جورج حلقته في بدون عنوان ب " ليقل الضعيف بطل انا "

(Visited 569 times, 1 visits today)

أترك تعليقك

شاهد أيضاً

LEAVE YOUR COMMENT

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.