أبونا داود لمعى فى كنيسة و شعب ـ 11.2.2017 عظة بعنوان ـ الاحتمال – ◼️

video

أبونا داود لمعى فى كنيسة و شعب

11.2.2017 عظة بعنوان ـ الاحتمال

kanesa-wa-sha3b

 

 

 

فضيله الاحتمال :

الاحتمال فضيله صعبه وغالية ,فقد قيل عن الرب يسوع له المجد انه احتمل من الخطاة مقاومه لنفسه مثل هذه , فتخيلوا مقدار التعب الذي تعبه المسيح .

اقتناء الفضيله :

فهناك مبدأ روحي علمه لنا الآباء عن اقتناء الفضائل تحدث عنه ابونا داود لمعي في كنيسه وشعب وهو ان ننظر الي هذه الفضيله في المسيح له المجد , ونملأ عقولنا ونشبع أدمغتنا من جمال الفضيله في ربنا , بمعني اذا اردنا اقتناء المحبه مثلا ننظر الي مقدار حب الرب لنا ,و مقدار احتمال الرب للبشريه .

لاقتناء فضيله الاحتمال  :

  • فالننظر الي الرب :

فالرب احتمل منا الكثير , فكم مره اعترفنا بخطايانا ونرجع اليها مره اخري ,والرب يحتمل منا , بالرغم من انه لو اخطأ احد في حقنا لانحتمله ولا نقبله , وكم من وعود وعدنا بيها الرب ولم نلتزم بها و والرب يحتمل منا ,فالرب ايضا كما قال ابونا داود لمعي في كنيسه وشعب من خلال عظته عن الاحتمال ان الرب احتمل منا اخطأ صريحه مثل التجاهل فكم من مره ينادي الرب علينا يومينا وصوته واضح ونحن نتجاهل , ولكنه يقول انا واقف علي الباب واقرع , فالرب له المجد لو لم يحتمل لكنا هلكنا .

  • السماء :

فكما قال ابونا داود لمعي في كنيسه وشعب فأي آلم او تعب او وجع له نهايه ونهايته حلوه , هذا يعطي صبر ويعطي  احتمال , فالموضوع سينتهي لانه يا أما انا هامشي او هو هايمشي فيهون الوجع ونحتمل طالما ننظر الي السماء .

  • اننا نحتاج الي الاحتمال:

الاحتمال يعطي فوائد روحيه لا نحصل عليها من دونه فمع الاحتمال تولد الحكمه من خلال الصلاه من اجل احتمال الاخرين واحتمال الظروف , ومع الاحتمال ايضا ياتي الصبر وتاتي المحبه فالمحبه تحتمل ,

(Visited 83 times, 1 visits today)

أترك تعليقك

شاهد أيضاً

LEAVE YOUR COMMENT

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.