أبونا فيلوباتير نبيه فى كنيسة و شعب ـ 11.2.2017 عظة بعنوان ـ عين و عين – ◼️

video

أبونا فيلوباتير نبيه فى كنيسة و شعب

11.2.2017 عظة بعنوان ـ عين و عين

kanesa-wa-sha3b

 

 

 

عين وعين  :

فالرب تكلم عن موضوع عين وعين قائلا سراج الجسد هو العين فان كانت عينك بسيطه فجسدك كله يكون نيرا وان كانت عينك شريره فجسدك كله يكون مظلما , فهناك عين وعين .

  • فهناك عين تشتهي وعين تستحي :

ففي كثير من الاوقات يكون الانسان منا عينه كلها شهوه ,مثل شهوه الأكل مثلما فعلت حواء " فرأت المرأة ان الشجره جيده للاكل وانها بهجه للعيون وان الشجره شهيه للنظر " ,ومن ضمن ما علق به ابونا فيلوباتير نبيه في كنيسه وشعب عن موضوع عين وعين , انه علي الرغم من ان ربنا قال ان هذه الشجره  لا تأكلا منها الا ان شهوه العين كسرت وصيه الله وجعلت الانسان يأكل , وكما قيل  ايضا ان العين تأكل قبل الفم , هكذا الانسان الذي لا يعرف كيف يضبط عينه لا يعرف كيف يصوم .

  • اما عن العين العفيفه :

نجد دانيال عندمال قيل له انه سيكون من رجال الملك وانه ياكل من كل اطياب الملك ولكن دانيال وضع في قلبه انه لا يتنجس بأطياب الملك ولا خمر مشروب ,فدانيال كما اوضح ابونا فيلوباتير نبيه في كنيسه وشعب انه رفض ان ياكل من هذه الاطياب خوفا من ان يكون ما ذبح في اللحوم ذبحت للاوثان او ذبحت مما حرمه الرب ومثال اخر عن عفه العين يوسف الصديق .

  • عين تدين وعين تغفر :

فالعين الغافره المسامحه تجعل القلب هادئ مستريح , اما العين التي تدين تجعل القلب متوترا ومضطرب وخائف .

  • عين متكبره وعين متواضعه :

فالعين المتكبره مثل الفريسي الذي يري نفسه احين من الكل اما العين المتواضعه كما قال عنها ابونا فيلوباتير نبيه في كنيسه وشعب , عين تري نفسها اقل من كل الناس وهذا الانسان يكون مبررا امام الله .

 

(Visited 116 times, 1 visits today)

أترك تعليقك

شاهد أيضاً

LEAVE YOUR COMMENT

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.